هل أنشيلوتي مدرب ممتاز تكتيكيًا ؟


شيء مهم جدًا حول أنشيلوتي ، هل أنشيلوتي مدرب ممتاز تكتيكيًا ؟ سأترك الجواب لمن تابع مسيرته .
هل أنشيلوتي ممتاز بإدارة الموارد البشرية ؟ بكل تأكيد .
مايحدث في ريال مدريد حاليًا يذكرني بشيء يخص النادي ، شيء متواجد في كيان النادي وهو بأن نادي ريال مدريد يحب المدربين مثل شخصيات أنشيلوتي ، المدرسة التي جاء منها أنشيلوتي هي ذاتها مدرسة ديل بوسكي ومدرسة زيدان .

ماذا أقصد ؟
هناك شيء قاله ديل بوسكي بمقابلة له ، شيء ينطبق على أنشيلوتي وعلى زيدان وهو : " أفضل شيء هو الموقف المحايد ، لا يجب أن تشعر بالغضب حين الخسارة ولا تتباهى بالفوز حين تنتصر ، وبكل تأكيد لا يجب أن تغرق في الهزيمة.

لماذا ؟ لأن اللاعبين أنفسهم الذين سيعودون إلى المنزل ، إذا سمعوا بأن المدرب متعجرف جدًا ، فسيقول اللاعب بإنك متعجرف وسيحاول إسقاطك .
وبحال كنت غاضب ، فهذا شيء سيء للفريق ، عليك أن تكون محايدًا في الهزيمة والانتصار ".

حتى ديل بوسكي ذكر شيء مهم حين تم الحديث عن الغالاكتيكوس وكيف دربهم قال بأنه لا يمكن أن يعطي نصائح لهم عن طريقة لعب كرة القدم لأنهم وصلوا لمرحلة لا يمكن أن تشرح لهم كيف يلعبون ، لكن بذات الوقت يحاول أن يجعلهم يحترمونه ويتقرب منهم .

زيدان كان مثل ديل بوسكي وكان قريب جدًا من نجومه ، وأنشيلوتي أيضًا ، لكن تكتيكيًا مع احترامي لمحبي المدربين الثلاث لم يكونوا من أصحاب المدارس التكتيكية التي بإمكانك الدراسة منها ، ليسوا مثل مورينيو أو غوارديولا أو ساكي ، هم ممتازين في الإدارة البشرية ولهذا كانوا ممتازين كمسيرة من ناحية الألقاب .
لهذا كمثال باريس يحتاج مدرب مثل زيدان لإدارة النجوم والتقرب منهم والتحكم بهم ، أو بحاجة مدرب مثل مورينيو يعيد بناء الفريق من الصفر .

وبشكل عام كلامي لا يعني بأن المدرب x جيد أو سيء ، كلامي فقط لشرح حالة معينة تحدث في مدريد ، حتى في مدريد بحال نظرت للمدربين الذي كانوا يتمتعوا بشخصية كاريزمية وتكتيكية من الطراز الرفيع بالسنوات العشرين الأخيرة فسترى فقط اسمين : كابيلو ومورينيو والاثنين قاموا بعملية بناء مهمة في تاريخ ريال مدريد .

وترى المدربين الذي يتمتعوا بشخصية مميزة بالإدارة البشرية في النادي أكثر مثل : ديل بوسكي ، شوستر ، زيدان مرتين ، أنشيلوتي مرتين .
وهناك مدربين مميزين تكتيكيًا لكنهم لم يتمتعوا بشخصية كاريزمية ابدًا مثل رافا ولوبيتيغي .